Tuesday, September 23, 2008

TOURIST KIDNAPPING UPDATE

FROM AP:

"NEW YORK (AP) — Egypt's U.N. mission said Monday that 11 European tourists and eight Egyptians kidnapped in a remote desert region near Egypt's border with Sudan have not been freed and an earlier announcement by the foreign minister that they had been released was based on incorrect information.

"They are not yet released so far and the government is doing their best to release them," Ismail Khairat, a spokesman for Egypt's U.N. mission, told The Associated Press. He said Foreign Minister Ahmed Aboul Gheit's earlier announcement that they had been freed "was based on primary information and it was not correct."

Aboul Gheit made the announcement to reporters in New York where he was attending the annual U.N. General Assembly.

Kidnappers seized the European tourists and their Egyptian guides during a Sahara desert safari to a plateau famed for its prehistoric cave paintings. The tour company had been negotiating with the captors, who demanded millions of dollars in ransom.

The group included five Germans, five Italians and one Romanian.

(This version CORRECTS Makes important UPDATE with Egyptian officials saying foreign minister's earlier announcement that tourists had been freed was based on incorrect information; note this story has been incorporated into BC-ML--Egypt-Kidnapped Tourists.)"

______________________________________

FROM NILE NEWS:

قال مسئول بالخارجية السودانية اليوم ان السلطات حددت مكان 19 رهينة خطفوا من الصحراء المصرية لكنها لا تخطط للقيام باي عملية انقاذ خوفا على الرهائن.

وقال مطرف صديق وكيل وزارة الخارجية السودانية انه تم تحديد موقع الخاطفين في منطقة عند حدود السودان وليبيا ومصر.

من جانبه ، أكد وزير السياحة زهير جرانة حرص الحكومة على ضمان سلامة وعودة تسعة عشر شخصا إختطفهم ملثمون على الحدود الجنوبية الغربية المصرية يوم " الجمعة " الماضى بينهم 11 سائحا.

وقال "انه تلقى اتصالا هاتفيا ظهر اليوم من السفير الالمانى بالقاهرة برند اربل أكد فيه استمرار مفاوضات الحكومة الالمانية مع الخاطفين حول الفدية المطلوبة لاطلاق سراح المختطفين جميعا".

ونوه جرانه إلى أن السفير الألماني أكد أن حكومة بلاده تبذل قصارى جهدها من أجل الافراج عن المختطفين سريعا وضمان سلامتهم جميعا.نافيا الأنباء التى ترددت عن تهديد الخاطفين بقتل المختطفين.

وأضاف " اننا نتابع أولا بأول المستجدات بشأن عملية الاختطاف التى تمت لتسعة عشر شخصا.مؤكدا إستمرار غرفة العمليات التى شكلها أمس "الاثنين" في متابعة عملية الاختطاف حتى الانتهاء منها والإفراج عن الرهائن والاطمئنان على سلامتهم.

هذا وأكد مصدر رسمى ان هناك جهودا تتم على عدة محاور وبالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للافراج عن السياح المختطفين والمجموعة المصرية المرافقة لهم, وأن المعلومات المؤكدة حتى الان لدى السلطات المصرية أن جميع المختفطين بحالة جيدة وأنهم موجودون داخل الاراضى السودانية.

كما أكد المصدر أن السلطات المصرية لم تتلق أى إتصال مباشر من المختطفين وأنها لم يطلب منها أى فدية للافراج عنهم.

كما أن السلطات المصرية لم تتلق أى تهديدات بقتل المختطفين فى حالة التحرك للافراج عنهم. وكان أحد المختطفين قد أجرى عدة إتصالات بزوجته آخرها إتصال أجراه صباح اليوم وأكد لها أنهم جميعا بحالة جيدة.

يذكر ان المختطفين قد تعرضوا لهجوم مسلح من قبل أربعة ملثمين يوم الجمعة الماضى أثناء قيامهم برحلة سفارى بدأت يوم السبت الموافق 13 من شهر سبتمبر الحالى ولم ترد عنهم أى أخبار الى أن أجرى صاحب الشركة أول إتصال بزوجته الالمانية مساء يوم الاحد 21 سبتمبر وأبلغها بواقعة الاختطاف.

وناشد المصدر وسائل الاعلام المختلفة التأنى وعدم التسرع بنشر أى معلومات تصدر عن مصادر غير رسمية وذلك بغرض الحفاظ على سلامة المختطفين والحرص على أرواحهم وعدم التأثير على الجهود المبذولة للافراج عنهم.

والسياح هم 5 المان و5 ايطاليين وروماني واحد اما المصريين فهم اربعة سائقين ومرشدان سياحيان واحد افراد حرس الحدود ومالك شركة السياحة التي نظمت الرحلة وهي " ايجبتوس انترترافل ".

وتقع المنطقة التي حدثت بها عملية الخطف جنوب مصر بالقرب من الجلف الكبير التي تظهر مناظرها الطبيعية الخلابة في فيلم "المريض الانكليزي" الذي عرض في العام 1997.

وتزداد سياحة "المغامرة" بشكل ملحوظ في هذه المنطقة الصحراوية الواقعة على بعد الف كيلومتر من القاهرة وعلى بعد 500 كيلومتر من اقرب مكان مأهول.

No comments: